سياسة الخصوصية

angle-down-regular

1.             المقدمة

تُعد المؤسسة العامة لجسر الملك فهد كيانًا ذا شخصية اعتبارية، تم إنشاؤها بموجب الاتفاقية الموقعة بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين بتاريخ 13/04/1406 هـ، والمصادق عليها بالمرسوم الملكي رقم ر / 9 بتاريخ 02/05/1406 هـ والمرسوم الأميري رقم 4 لسنة 1986 م بتاريخ 19/05/1406 هـ.

2.             نطاق سياسة

توضح هذه السياسة كيفية قيام المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، وشركاتها التابعة أو المرتبطة، بجمع المعلومات المتعلقة بك واستخدامها، بالإضافة إلى بيان حقوقك المتعلقة بهذه المعلومات.

يرجى قراءة هذه السياسة بعناية لفهم كيفية جمع بياناتك الشخصية واستخدامها ومعالجتها، وما تتمتع به من حقوق في هذا الشأن. قد نقوم بتحديث هذه السياسة من وقت لآخر، لذا يُرجى مراجعة هذه الصفحة بشكل دوري للاطلاع على أي تغييرات قد تطرأ على نهجنا في خصوصية البيانات.

من خلال تقديم موافقتك الصريحة والمسبقة، أو من خلال تزويدنا بأي معلومات، فإنك تقر بمضمون هذه السياسة وتوافق على استخدام، أو الإفصاح، أو تخزين، أو نقل، أو معالجة بياناتك الشخصية على النحو الموضح فيها.

تنطبق هذه السياسة على معالجتنا للبيانات الشخصية في سياق تقديم أي من منتجاتنا أو خدماتنا، ويشمل ذلك — على سبيل المثال لا الحصر — الحالات التالية:

·       عندما تطلب معلومات منا.

·       عندما تشترك في خدماتنا / أو تشتري منتجاتنا.

·       نتيجة لعلاقتك مع واحد أو أكثر من وكلائنا.

·       عندما تتقدم لوظيفة أو تدريب عملي.

·       استخدامك لمواقعنا الإلكترونية (بما في ذلك مواقعنا المرتبطة) والخدمات عبر الإنترنت (بما في ذلك تطبيقات الهاتف، إن وجدت).

3.             كيفية جمع بياناتك الشخصية

لأغراض هذه السياسة، تشمل البيانات الشخصية البيانات الشخصية الحساسة.

3.1.    بشكل مباشر

نقوم بشكل عام بجمع بياناتك الشخصية منك مباشرة عندما تكون أحد عملائنا. عند إبرام عقد معنا، سيُطلب منك تقديم بياناتك الشخصية. من المحتمل أن تتضمن هذه المعلومات اسمك وعنوانك وتاريخ ميلادك وعنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك ومعلومات مالية (هذه ليست قائمة شاملة).

قد نقوم أيضًا بجمع بياناتك الشخصية منك عند إجراء المعاملات أو التفاعل معنا بطريقة أخرى، على سبيل المثال عن طريق الاتصال بموظفي خدمة العملاء أو الإبلاغ عن مشكلة على موقعنا. تختلف فئات ونطاق البيانات الشخصية التي نجمعها ونحتفظ بها من عميل لآخر. ومع ذلك، فإن سياستنا هي جمع البيانات الشخصية اللازمة فقط لتقديم الخدمات لك.

3.2.    العلاقات التجارية والموردين

نقوم بجمع بيانات شخصية محدودة معينة حول علاقاتنا التجارية، بما في ذلك المتعاقدون من الباطن والأفراد المرتبطون بموردينا والمتعاقدين من الباطن ومقدمي الخدمات (بما في ذلك المستشارون المحترفون والأفراد المرتبطون بمقدمي الخدمات لدينا). تتضمن البيانات الشخصية التي يتم جمعها في هذا السياق عادةً (على سبيل المثال لا الحصر) الاسم  واسم صاحب العمل والمسمى الوظيفي ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني وتفاصيل جهات الاتصال التجارية الأخرى.

3.3.    الوظائف والتوظيف

إذا تقدمت بطلب للحصول على وظيفة أو تدريب عملي، فقد تحتاج إلى تقديم معلومات حول تعليمك، والتوظيف، والجنسية، وحالة الهجرة، والحالة الصحية. سيُعد تقديمك للطلب موافقة صريحة منا على استخدام هذه البيانات لتقييم طلبك والسماح لنا بإجراء تحليلات التوظيف وأي أنشطة مراقبة قد تكون مطلوبة منا بموجب القانون المعمول به كصاحب عمل. قد نقوم أيضًا بإجراء فحوصات (بما في ذلك المرجعية والخلفية والادارة والأهلية المالية والهوية والأهلية للعمل والملاءمة المهنية وفحوصات السجل الجنائي) والنظر فيك لمناصب أخرى. قد نكشف عن بياناتك الشخصية (بما في ذلك بيانات التنوع وتكافؤ الفرص) للمؤسسات الأكاديمية ومسؤولي التوظيف ومقدمي الخدمات الصحية والجمعيات المهنية والتجارية ووكالات إنفاذ القانون وتحليلات التوظيف ومقدمي أبحاث التنوع والمراجع وأصحاب العمل الحاليين والسابقين. قد نجمع أيضًا بياناتك الشخصية من هذه الأطراف في بعض الحالات. بدون بياناتك الشخصية، قد لا نتمكن من التقدم في النظر فيك للوظائف لدينا.

3.4.    زوار مكاتبنا ومرافقنا

لدينا إجراءات أمنية معمول بها في مكاتبنا ومرافقنا، بما في ذلك كاميرات المراقبة وضوابط الوصول إلى المبنى. توجد لافتات في مبانينا تظهر أن كاميرات المراقبة قيد التشغيل. يتم تخزين الصور الملتقطة بشكل آمن ولا يتم الوصول إليها إلا على أساس الحاجة إلى المعرفة (على سبيل المثال، للتحقيق في حادث). يتم عادةً استبدال تسجيلات كاميرات المراقبة تلقائيًا بعد فترة محددة ما لم يتم تحديد مشكلة تتطلب التحقيق (مثل السرقة). يتم تخزين سجلات الزوار الخاصة بنا بشكل آمن ولا يمكن الوصول إليها إلا على أساس الحاجة إلى المعرفة (على سبيل المثال، للتحقيق في حادث). في بعض الحالات، نطلب من زوار مكاتبنا أو مرافقنا مسح القياسات الحيوية (مثل بصمات الأصابع أو مسح قزحية العين) في مكتب الاستقبال أو في مقر الحراسة والاحتفاظ بسجل لها. يتم تخزين هذه السجلات بشكل آمن ولا يمكن الوصول إليها إلا على أساس الحاجة إلى المعرفة (على سبيل المثال، للتحقيق في حادث).

3.5.    تلقائياً

عند استخدام خدماتنا عبر الإنترنت أو زيارة موقعنا، قد نقوم بجمع المعلومات التالية منك تلقائيًا:

·       تفاصيل الزيارات التي تمت إلى موقعنا مثل حجم حركة المرور المستلمة والسجلات (بما في ذلك عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) وموقع الجهاز المتصل بالخدمات عبر الإنترنت ومعرفات أخرى حول الجهاز وطبيعة الزيارة) والموارد التي تم الوصول إليها.

·       سيتم جمع تفاصيل معلوماتك (بما في ذلك البيانات الشخصية) من خلال الطلب الذي قدمته عبر منصة واتساب الخاصة بنا أو أي منصة وسائط اجتماعية أخرى.

·       نستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) لجمع بيانات شخصية معينة. ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) هي ملفات نصية صغيرة يتم تخزينها على جهازك عند زيارة مواقع الويب. لمزيد من المعلومات حول ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)، يرجى الرجوع إلى سياسة ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) الخاصة بنا.

·       تتم معالجة المعلومات فقط وفقًا للقوانين أو اللوائح المعمول بها لتقديم الخدمات المتاحة أو التي طلبتها.

3.6.    التسويق

يجوز لنا (والأطراف الثالثة المسموح لها) الاتصال بك لأغراض التسويق المباشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي والرسائل المباشرة والبريد والهاتف والبريد الإلكتروني والرسائل القصيرة / رسائل الوسائط المتعددة.

قد يتعلق هذا التسويق بما يلي:

·       المنتجات والخدمات التي نشعر (أو الأطراف الثالثة المسموح لها) أنها قد تهمك.

·       معلومات حول السلع والخدمات الأخرى التي نقدمها والتي تشبه تلك التي استخدمتها بالفعل أو استفسرت عنها.

·       الأحداث القادمة والعروض الترويجية والمنتجات الجديدة / أو الخدمات أو الفرص الأخرى كذلك.

·       تلك الخاصة بأطراف ثالثة مختارة.

إذا لم تعد ترغب في تلقي الاتصالات التسويقية منا، يمكنك النقر على رابط "إلغاء الاشتراك" في أي رسالة تسويقية تتلقاها منا.

للتوضيح، قد يتم تسجيل أي مكالمات هاتفية تجريها معنا لأغراض التدريب أو الأمان، وقد يتم تخزينها واستخدامها للتحقق من تعليماتك لنا.

4.             غرض واستخدام البيانات الشخصية

قد نستخدم / نعالج بياناتك الشخصية في الحالات التالية:

·       تنفيذ عقد معك.

·       للامتثال لالتزامات المؤسسة القانونية أو التنظيمية.

·       لمعالجة طلب التوظيف الخاص بك.

·       لتقديم خدماتنا بما في ذلك هذا الموقع لك.

·       لتوفير تجربة محسنة عند الاستفادة من خدماتنا ومنتجاتنا.

·       لإعلامك بالتغييرات التي تطرأ على المنتجات / أو الخدمات التي نقدمها و (عندما تشير إلى موافقتك) لتسويق هذه المنتجات / أو الخدمات إليك مباشرة.

·       لأغراض البحث والإحصاء واستطلاعات الرأي؛

·       للسماح لك لتمكينك من المشاركة في الخصائص التفاعلية لمنتجاتنا وخدماتنا؛

·       في إطار جهودنا لحماية منتجاتنا و/أو خدماتنا وضمان أمنها

·       لتحليل المخاطر الائتمانية الخاصة بك (إن وُجدت)؛

·       لإدارة عمليات الدفع والتحصيل من العملاء وإليهم؛

·       لأغراض مكافحة غسيل الأموال والتحقق من الهوية.

5.             كيف نشارك بياناتك الشخصية

قد نشارك بياناتك الشخصية مع الفئات التالية من المستلمين:

5.1.    الجهات التنظيمية

قد نفصح عن بياناتك الشخصية:

·       إلى المنظمين ووكالات إنفاذ القانون (بما في ذلك المسؤولين عن إنفاذ تشريعات مكافحة غسيل الأموال).

·       استجابةً لاستفسار من وكالة حكومية.

·       إلى سلطات حماية البيانات.

·       إلى السلطات التنظيمية الأخرى ذات الاختصاص على أنشطتنا.

5.2.    مقدمو الخدمة

قد نكشف عن بياناتك الشخصية لمقدمي خدمات خارجيين معتمدين يحتاجون إلى الوصول إلى هذه البيانات لغرض تقديم خدمات محددة لنا. يُسمح لهذه الأطراف الخارجية عادةً بالوصول إلى بياناتك فقط لغرض تقديم خدماتهم لنا، ولا يجوز لهم استخدامها لأغراضهم الخاصة.

أثناء تقديم الخدمات لنا، قد تخزن هذه الأطراف الخارجية المعتمدة بياناتك الشخصية في خوادم موجودة في مبانيها داخل أو خارج الحدود الإقليمية للمملكة العربية السعودية. أنت بموجب هذه السياسة تمنح موافقتك الصريحة على نقل بياناتك الشخصية، بما في ذلك البيانات الشخصية الحساسة (إن وجدت)، خارج المملكة العربية السعودية لهذا الغرض.

 

5.3.    المستشارون والمراجعون المحترفون

قد نكشف عن بياناتك الشخصية لمستشارين محترفين (مثل المستشارين القانونيين والاستشاريين والمحاسبين) أو مدققي الحسابات لغرض تقديم الخدمات المهنية لنا.

5.4.    مقدمو الخدمات البدلاء

في حالة قيامنا ببيع أو شراء أي أصول تجارية، قد نكشف عن بياناتك الشخصية للبائع أو المشتري المحتمل لهذه الأعمال أو الأصول. إذا تم الاستحواذ على المؤسسة أو جميع أصولها بشكل جوهري من قبل طرف ثالث، فستكون البيانات الشخصية التي نحتفظ بها عن عملائنا أحد الأصول المنقولة.

5.5.    كيف نحمي بياناتك الشخصية

نحن نهتم بحماية معلوماتك ونعتمد تدابير مناسبة مصممة لمنع الوصول غير المصرح به إلى بياناتك الشخصية وإساءة استخدامها. وتشمل هذه التدابير معالجة أي خرق مشتبه به للبيانات.

نُطبق ضوابط تقنية وتنظيمية ملائمة تهدف إلى حماية البيانات الشخصية، بما في ذلك تشفير كلمات المرور باستخدام تقنيات تتوافق مع المعايير المعتمدة، وتطبيق آليات لحماية الأنظمة من الوصول غير المصرح به، واستخدام حلول نسخ احتياطي لتفادي الفقد العرضي أو الاستخدام غير المشروع للبيانات.

6.             الأساس النظامي لجمع ومعالجة البيانات الشخصية

وفقًا لأحكام نظام حماية البيانات الشخصية في المملكة العربية السعودية، فإن الأسس النظامية التي نعتمد عليها في معالجة بياناتك الشخصية تشمل ما يلي:

·       موافقتك الصريحة والمسبقة؛

·       تنفيذ التزامات تعاقدية

·       الامتثال للالتزامات النظامية؛

·       حماية مصلحة حيوية لصاحب البيانات أو لغيره؛

·       تحقيق مصلحة عامة؛

·       تحقيق مصلحة مشروعة لا تتعارض مع حقوق صاحب البيانات ومصالحه.

7.             كيف نقوم بتخزين بياناتك الشخصية

يتم تخزين بياناتك الشخصية بشكل آمن على خوادمنا، مع تطبيق ضوابط وإجراءات تضمن حماية هذه البيانات من الوصول أو الاستخدام غير المصرح به. لن نحتفظ ببياناتك الشخصية لمدة تتجاوز ما تقتضيه الأغراض التي جُمعت من أجلها، ما لم يكن هناك ما يوجب الاحتفاظ بها بموجب الأنظمة أو اللوائح المعمول بها. عند تحديد فترة الاحتفاظ المناسبة، نأخذ في الاعتبار طبيعة البيانات الشخصية وحساسيتها، وحجمها، والأغراض التي تتم معالجتها من أجلها، والمخاطر المحتملة الناجمة عن الوصول غير المشروع أو الإفصاح عنها. وبمجرد أن نقرر أنه لم تعد هناك حاجة للاحتفاظ بهذه البيانات، فسنقوم بحذفها من أنظمتنا أو إخفائها وجعلها غير قابلة للوصول أو الاستخدام من قبل المؤسسة أو أي أطراف أخرى، مع مراعاة ضمان خصوصية البيانات الشخصية المذكورة وحمايتها.

 

8.             حقوقك في معالجة البيانات الشخصية

وفقًا لأحكام نظام حماية البيانات الشخصية في المملكة العربية السعودية، يحق لك التمتع بالحقوق التالية المتعلقة بجمع ومعالجة بياناتك الشخصية. وقد تختلف هذه الحقوق بحسب الغرض من جمع البيانات أو معالجتها. لممارسة هذه الحقوق، يُرجى التواصل مع مكتب إدارة البيانات في المؤسسة العامة لجسر الملك فهد. عبر البريد الإلكتروني الموضح في قسم "تفاصيل الاتصال". سنسعى لمعالجة طلبك دون تأخير غير مبرر، وفي جميع الأحوال خلال مدة لا تتجاوز شهرًا واحدًا من تاريخ استلام الطلب، مع مراعاة أي تمديد نكون مخولين به نظامًا.

يرجى العلم بأنه قد يتم الاحتفاظ بسجل لمراسلاتك معنا بهدف مساعدتنا على معالجة أي مسائل أو شكاوى قد تثيرها..

8.1.    الحق في العلم

يحق لك معرفة كيفية جمع بياناتك الشخصية، والأساس النظامي لمعالجتها، وآلية تخزينها وإتلافها، والجهات التي قد يُفصح لها عنها. تم تضمين هذه المعلومات في سياسة الخصوصية هذه، كما يمكنك التواصل مع مكتب إدارة البيانات عبر البريد الإلكتروني للاستفسار.

8.2.    الحق في الوصول إلى بياناتك الشخصية

يحق لك طلب الوصول إلى بياناتك الشخصية المحتفظ بها لدينا، وذلك عبر التواصل مع مكتب إدارة البيانات باستخدام وسيلة الاتصال الرسمية.

 

8.3.    الحق في طلب نسخة مقروءة من بياناتك الشخصية

يحق لك يحق لك الحصول على نسخة من بياناتك الشخصية بصيغة واضحة ومقروءة يمكن الوصول إليها، من خلال إرسال طلب إلى مكتب إدارة البيانات..

8.4.    الحق في طلب تصحيح بياناتك الشخصية

إذا كنت تعتقد أن بياناتك الشخصية غير صحيحة أو غير كاملة أو غير دقيقة، فيحق لك طلب تصحيحها أو استكمالها، عبر التواصل مع مكتب إدارة البيانات.

8.5.    الحق في طلب إتلاف بياناتك الشخصية

يحق لك، في ظروف معينة، طلب حذف أو إتلاف بياناتك الشخصية، شريطة ألا يتعارض ذلك مع الالتزامات النظامية أو الأساس النظامي المعتمد لمعالجة تلك البيانات.

8.6.    الحق في سحب الموافقة

يحق لك سحب موافقتك على معالجة بياناتك الشخصية في أي وقت، ما لم تكن هناك متطلبات نظامية تمنع ذلك.

يرجى ملاحظة أن سحب الموافقة قد يؤثر على قدرتنا على تقديم الخدمات إليك، وقد يؤدي إلى إيقافها كليًا. ولا تتحمل المؤسسة أو أي من الأطراف الثالثة المعتمدة مسؤولية أي خسائر قد تترتب على ذلك.

ما لم ينص النظام على خلاف ذلك، فإن ممارسة هذه الحقوق لا تترتب عليها أي رسوم مالية..

9.             تفاصيل الاتصال

يمكنك الاتصال بنا من خلال مختلف القنوات المتاحة، باستخدام تفاصيل الاتصال المذكورة أدناه:

الإدارة المعنيةمكتب إدارة البيانات

العنوانالمؤسسة العامة لجسر الملك فهد، الخبر، المملكة العربية السعودية

البريد الإلكتروني : dmo@kfca.sa  

10.        طريقة تقديم الشكاوى

إذا كانت لديك أي مخاوف، بشأن كيفية تعاملنا مع بياناتك الشخصية، أو إذا كنت ترى أننا لم نلتزم بأحكام نظام حماية البيانات الشخصية، فيمكنك تقديم شكوى إلى مكتب إدارة البيانات عبر البريد الإلكتروني التالي:

dmo@kfca.sa

إذا لم تكن راضيًا عن نتيجة معالجة الشكوى، فيمكنك تصعيدها إلى الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) من خلال القنوات الرسمية الموضحة أدناه::

المملكة العربية السعودية

الرياض

المؤسسة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (sdaia.gov.sa)

منصة الحوكمة الوطنية للبيانات (dgp.sdaia.gov.sa)